* cheab.bbactif |القضية الفلسطينية | باكالوريا | التانوي |تقافة عامة | انترنت و برامج علمية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

cheab.bbactif.قصر العلوم.القضية الفلسطينية.التانية تانوي.الاولي تانوي.التالتة تانوي.الباكالوريا.برامج و انترنات علمية.تقافة.نكت و الغاز.ترفيه.هندسة الطرائق.كمياء.التوضيف.تعرف و اعضاء.صور و فديوهات علمية.تفاقة.فلسفة.ابداعات.مواضيع علمية.رياضيات.فزياء.منتدي


    نائب الرئيس المصري يعلن دعوة الإخوان المسلمين إلى حوار مع الحكومة

    شاطر
    avatar
    pro-of-net
    المدير
    المدير

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 743
    نقاط : 4680
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 02/10/2009

    خبر نائب الرئيس المصري يعلن دعوة الإخوان المسلمين إلى حوار مع الحكومة

    مُساهمة من طرف pro-of-net في الجمعة 4 فبراير 2011 - 17:27

    شفيق يدعو لإيجاد "مخرج كريم" للرئيس حسني مبارك
    نائب الرئيس المصري يعلن دعوة الإخوان المسلمين إلى حوار مع الحكومة



    دبي - العربية.نت

    أعلن نائب الرئيس المصري عمر سليمان اليوم الخميس 3-2-2011 دعوة جماعة الإخوان المسلمين إلى حوار مع الحكومة المصرية.

    إلى ذلك، طالب رئيس الحكومة المصرية أحمد شفيق في مؤتمر صحافي اليوم الخميس بضرورة البحث عن مخرج كريم للرئيس حسني مبارك من الحكم، مشيراً إلى المراسم التي رافقت خروج الملك فاروق من مصر رغم الغضب على طريقة حكمه.

    وذكر شفيق أنه لا يرى هدفاً من وراء الهجوم على المناهضين للرئيس مبارك أمس الأربعاء في ميدان التحرير "سوى المشاغبة"، واعداً بالتحقيق في الأمر.

    وأعلن أنه "لا توجد شرطة كافية" في الوقت الحاضر لضبط الأمن في مصر، بعد أن تشتت عناصر الشرطة و"ذهبوا إلى قراهم" بسبب الأحداث الأخيرة.

    وأضاف شفيق "أنا نفسي غير قادر على التخيل بأي وسيلة وصلت؟، كيف دخلت؟، هل تألفت من فرادى أو مجموعات؟، هل رتب لها أم لم يرتب لها؟".

    وتعهد رئيس الوزراء بالتحقيق الكامل في اشتباكات ميدان التحرير، وكذلك الاختفاء الكامل لجهاز الشرطة منذ يوم الجمعة الماضي.

    وأكد أنه "على استعداد للذهاب إلى ميدان التحرير ومحاورة المحتجين". وأعلن شفيق بدء حوار يشمل ممثلين عن المتظاهرين في ميدان التحرير.

    من جانبه، أكد حزب الوفد والحزب الناصري أنهما لم يشاركا في حوار نائب الرئيس عمر سليمان مع قوى المعارضة.

    وقد رفض مرشح الرئاسة محمد البرادعي دعوة رئيس الوزراء للحوار مع قوى وأحزاب المعارضة المصرية الخميس، مشترطاً تنحي الرئيس مبارك عن السلطة وإعادة الأمن إلى ميدان التحرير قبل بدء أي حديث مع الحكومة.

    كما أعلن الإخوان المسلمون رفضهم أي اتفاق أو قرار تسفر عنه محادثات
    الحكومة مع جماعات معارضة.

    وكان نائب الرئيس المصري سليمان أجرى الخميس حواراً مع بعض الأحزاب السياسية والقوى الوطنية في البلاد لإنهاء الاحتجاجات التي دخلت يومها العاشر والمطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك.

    ونقل التلفزيون الرسمي في شريط إخباري عن شفيق قوله "نجتمع اليوم مع ممثلي أحزاب المعارضة والقوى الوطنية لإيجاد مخرج للوضع الراهن".
    فتح تحقيق حول أحداث "ميدان التحرير"

    وفي أول رد فعل رسمي حول الأحداث الدامية التي شهدها ميدان التحرير الأربعاء بين مناصرين ومعارضين لمبارك، وعد رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق بفتح تحقيق في أحداث الأمس، مؤكداً أن الحكومة المصرية ستتخذ إجراءات لكشف من يقفون وراء العنف، نافياً أي صلة لأجهزة الدولة بالأحداث الميدانية الأخيرة.

    من جانبه، نفى المتحدث باسم الحكومة أي دور لها في حشد المؤيدين للرئيس حسني مبارك ضد المحتجين المناهضين للنظام في ميدان التحرير، مؤكداً أن الجيش لم يتدخل في المواجهات "لتجنب اتهامه بالانحياز"، على حد قوله.
    دعوة أوروبية لانتقال فوري للسلطة

    وفي ردود الفعل الدولية حول الأحداث المصرية، دعا قادة كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا في بيان مشترك الخميس إلى البدء الفوري في العملية الانتقالية السياسية، منددين "بجميع من يستخدمون العنف أو يشجعون عليه".

    وكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورؤساء الوزراء في إيطاليا سيلفيو برلوسكوني وبريطانيا ديفيد كاميرون وإسبانيا خوسيه لويس ثاباتيرو في بيان مشترك "إننا نراقب تدهور الأوضاع في مصر بقلق بالغ".

    وأكد البيان أن عملية الانتقال يجب أن تبدأ الآن، مضيفاً أن "الانتقال السريع والمنظم إلى حكومة ذات قاعدة عريضة هو وحده الذي سيجعل من الممكن التغلب على التحديات التي تواجهها مصر حالياً".

    وأضاف البيان: "على المصريين أن يتمكنوا من ممارسة حقهم في التظاهر بحرية وسلام وأن يحظوا بحماية القوى الأمنية".

    ودان البيان الاستخدام المفرط للعنف وتأثيره السلبي على المشهد السياسي في البلاد.


    العربية نت


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 9:29