* cheab.bbactif |القضية الفلسطينية | باكالوريا | التانوي |تقافة عامة | انترنت و برامج علمية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

cheab.bbactif.قصر العلوم.القضية الفلسطينية.التانية تانوي.الاولي تانوي.التالتة تانوي.الباكالوريا.برامج و انترنات علمية.تقافة.نكت و الغاز.ترفيه.هندسة الطرائق.كمياء.التوضيف.تعرف و اعضاء.صور و فديوهات علمية.تفاقة.فلسفة.ابداعات.مواضيع علمية.رياضيات.فزياء.منتدي


    عشرات الالوف يتظاهرون في محافظات مصر مطالبين باسقاط مبارك

    شاطر
    avatar
    pro-of-net
    المدير
    المدير

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 743
    نقاط : 4680
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 02/10/2009

    خبر عشرات الالوف يتظاهرون في محافظات مصر مطالبين باسقاط مبارك

    مُساهمة من طرف pro-of-net في الجمعة 4 فبراير 2011 - 18:23



    القاهرة (رويترز) - قال شهود عيان ان عشرات الألوف من المناوئين لبقاء الرئيس المصري حسني مبارك في الحكم شاركوا يوم الجمعة في احتجاجات "جمعة الرحيل" مطالبينه بالتنحي في حين شارك مئات في مظاهرات مؤيدة له وأُصيب نحو عشرة معارضين للرئيس.

    وهتف الالوف في مظاهرة بمدينة السويس شرقي القاهرة "ارحل فورا.. الشعب يريد إسقاط الرئيس".

    ورفع المتظاهرون لافتات بينها لافتة كتبت عليها عبارة " حاكموا قاتل الشهداء" والى جانب العبارة وضعت صورة لمدير أمن محافظة السويس اللواء محمد عبد الهادي.

    وقتل 24 معارضا لمبارك في مدينة السويس في مواجهات مع الشرطة خلال الاحتجاجات التي انطلقت في مصر يوم 25 يناير كانون الثاني الماضي مطالبة بانهاء حكم مبارك (82 عاما) الذي استمر 30 عاما.

    وشهدت السويس اشتباكات شرسة استمرت أياما بين المحتجين والشرطة قبل انتشار قوات الجيش فيها.

    وفي مدينة الاسكندرية الساحلية تدفق ألوف المصلين الى الشوارع بعد صلاة الجمعة مرددين هتافات مناوئة للرئيس المصري الذي قال انه سيموت على أرض بلاده رافضا مطالب محتجين بترك البلاد.

    وفي مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية حث الشيخ أحمد المحلاوي الذي عرف بمناهضته لسياسات الرئيس المصري المصلين على الاستمرار في المطالبة بأن يترك مبارك الحكم مذكرا إياهم بما تحقق من "مكاسب" منذ جمعة الغضب قبل أسبوع.

    وعين مبارك مدير المخابرات العامة عمر سليمان في منصب نائب الرئيس بعد طول رفض لدعوات معارضين لشغل المنصب الذي وصل منه مبارك وسلفه أنور السادات الى الحكم.

    وأقال مبارك حكومة أحمد نظيف وأحال للمحاكمة ثلاثة وزراء في الحكومة المقالة بينهم وزير الداخلية حبيب العادلي ومسؤولا سابقا في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم اتهمه معارضون بتزوير انتخابات مجلس الشعب التي أجريت أواخر العام الماضي.
    وفي مدينة كفر الشيخ بدلتا النيل أمسك مؤذن في مسجد الخلفاء الراشدين بمكبر الصوت بعد الصلاة وقال "اللهم أحرق من في ميدان التحرير وشتت شملهم ورمل نساءهم." وأضاف "أنا مع مبارك ومبخافش."

    وقال شاهد ان مصلين نهروه لكن ربما تسامحوا معه كونه كفيف البصر.

    وقال مبارك انه لن يرشح نفسه لفترة رئاسة سادسة لكن معارضين قالوا انهم لا يثقون به.

    وفي مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة بدلتا النيل أصيب عشرة محتجين لدى تعرض مظاهرة احتجاج على مبارك للرشق بالحجارة من قبل مئات من مؤيديه.

    وقال شاهد ان مؤيدي مبارك كانوا يقفون في ميدان الساعة بالمدينة لكنهم فروا حين رأوا ألوفا من معارضيه وراحوا يلقون الحجارة عليهم بعد أن شغلوا مكانهم في الميدان.

    وفي مدينة أسوان عاصمة محافظة أسوان بأقصى جنوب مصر تظاهر نحو ألفين احتجاجا على بقاء مبارك في الحكم مرددين الهتاف المشهور "الشعب يريد اسقاط النظام" وتظاهر في مواجهتهم بضع مئات هتفوا "بالروح بالدم نفديك يا مبارك".

    وقال شاهد ان الاهالي شكلوا حواجز بشرية بين الجانبين منعا لحدوث اشتباكات.

    وفي مدينة كوم امبو احدى مدن المحافظة تظاهر نحو ألفي معارض ونحو ألف مؤيد فصلت بينهم ايضا حواجز بشرية.

    وكان مبارك حصل على تعاطف شعبي قبل يومين حين أعلن نيته ادخال اصلاحات دستورية خلال الشهور المتبقية من فترة رئاسته الحالية لكن هجوما على ألوف المحتجين في ميدان التحرير من جانب بلطجية قوض هذا التعاطف فيما يبدو
    وقتل نحو عشرة في الهجوم الذي استمر ساعات وأصيب نحو ألف.

    وفي مدينة دمياط الساحلية تدفق ألوف المحتجين الى الشوارع بعد صلاة الجمعة مطالبين مبارك بالتنحي.

    من محمد عبد اللاه -رويترز-


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 9:21